الرئيسية / حصري أكاديميا / في الكويت .. مديرة مدرسة انجليزية تهدد معلمة: اما نزع الحجاب  أو نتمنى لك التوفيق!

في الكويت .. مديرة مدرسة انجليزية تهدد معلمة: اما نزع الحجاب  أو نتمنى لك التوفيق!

  • مديرة المدرسة طالبتها نزولاً عند رغبات بعض اولياء الأمور دون الإهتمام بعنصرية الطلب .. واكدت لها أن الأمر غير قابل للتفاوض!

أكاديميا | خاص

في حادثة غريبة والأولى من نوعها، تعرضت مدرسة محجبة تعمل في احدى المدارس الإنجليزية في الكويت لما يسمى بالـ “اسلامفوبيا”. حيث هددتها مديرة المدرسة إما نزع الحجاب (نزولاً عند رغبة بعض أولياء الأمور) أو أن تترك عملها.

وحسب ادعاء المدرسة عبر حسابها بالانستغرام استنكارها بأنها تتعرض للتهديد العنصري والتمايز الديني في بلد اسلامي كالكويت! وأوضحت أنها لم تكن تتوقع أن الأمر سيصل لتحديد أهليتها بناء على شكلها الخارجي بدلا من تقييم عملها ومؤهلاتها.

وقالت المعلمة: “هل مدى أهليتي تحددها قطعة قماش!” ولقت الحادثة استنكار عريض وعارم من قبل المتعاطفين مع غرابة الواقعة، خصوصا وان الواقعة حدثت في بلد اسلامي يفترض ان تشعر فيه بالأمان والتحصن ضد العنصرية الدينية.

وتساءل الكثير من المتابعين للقضية عن دور وزارة التربية ازاء هذا الفعل العنصري الشنيع، وهل ستكون هناك اجراءات صارمة ضد هذا الأمر! فهل ستحمي الوزارة المعلمة ضد العنصرية وأن يكون هناك ردع شديد ازاء أي تصرف عنصري يتسبب في انهاء مستقبل أي شخص على أرض الكويت.

وأكاديميا تحتفظ بكافة المعلومات المتعلقة بالمدرسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الفارس: المرأة شغلت اعلى المناصب العلمية بالدولة .. والكويت انجبت نخبة من حاملات الشهادات العليا بالمجالات التكنولوجية والهندسة

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اليوم الاثنين ان المرأة ...