الرئيسية / وزارة التربية / «حماية البيئة» تختتم برنامج «المدارس الخضراء»

ضم 76 مدرسة من مدارس التعليم العام والخاص

«حماية البيئة» تختتم برنامج «المدارس الخضراء»

قالت الأمين العام للجمعية لحماية البيئة جنان بهزاد ان الجمعية اختتمت برنامجها (المدارس الخضراء) للنصف الأول من العام الدراسي الحالي والذي ضم 76 مدرسة من مدارس التعليم العام والخاص.

وأضافت بهزاد في تصريح صحافي ان البرنامج قدم للمشاركين في الأندية البيئية رحلات علمية والمشاركة ببرامج (سفاري الشواطئ) وحملة اثراء المخزون السمكي فضلا عن اشراكهم في النشرات العلمية والإذاعة المدرسية والحملات التوعوية بالمدارس ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت بهزاد بأن توجه المدارس في البرنامج كان بشكل اكبر في موضوعات ادارة النفايات الصلبة والتعامل معها ونادي اصدقاء البيئة والتغير المناخي وآثاره على البلاد.

واشارت الى ان الجمعية نظمت ايضا برنامجا تعاونيا مكثفا مع مشروع (واثق) بوزارة الشباب والذي يأتي ضمن (المدارس الخضراء) ويحتوي على اربع ورش تخصصية تضم نحو 100 مدرسة من جميع المراحل التعليمية للبنين والبنات.

وذكرت ان تلك الورش تمحورت حول مشاريع ترشيد استهلاك المياه في المباني والزراعة المائية ومعالجة مياه الصرف الصحي بطريقة الأراضي الرطبة ومحطة معالجة المياه الناتجة عن غسيل السيارات وبرامج إرشادية للتعريف بترشيد استهلاك المياه.

وأوضحت بهزاد ان تلك الأنشطة تأتي في إطار مشروع المدارس البيئية لوزارة الشباب المعني بتعزيز الثقافة والتوعية البيئية بين قطاعات الشباب، مؤكدة ان هذه الشراكات من شأنها ايجاد جيل واع بيئيا.

من جانبه، قال رئيس قسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية بوزارة الشباب محمد المطيري ان مشروع (واثق) ضم 450 طالبا وطالبة ونحو 7000 ولي امر ومعلم ومعلمة، مبينا ان التعاون مع الجمعية في تلك الأنشطة يدخل في إطار مشروع (المدارس البيئية) لوزارة الشباب والبالغ عددها 19 مدرسة.

وأوضح ان المشاركة في برنامج (المدارس الخضراء) يهدف الى تأهيل وتجهيز أعضاء المدارس البيئية من الطلبة والطالبات للانخراط والالتحاق بأنشطة مراكز الشباب المتضمنة نشر الثقافة والتوعية البيئية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

د. الفارس: جارٍ البحث عن السيرة الذاتية للشخص المناسب لسد الشواغر في الجامعة واليونسكو

خلال تكريم متقاعدي «مبارك الكبير» التعليمية أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د محمد الفارس ...