الرئيسية / التطبيقي / تدريس التطبيقي: ندعم تحركات جمعية التدريس بالجامعة لإقرار الكادر الجديد

تدريس التطبيقي: ندعم تحركات جمعية التدريس بالجامعة لإقرار الكادر الجديد

 

ستقوم بالتنسيق مع جمعية التدريس بالجامعة لتوحيد الجهود
 

أعرب عضو اللجنة المشتركة لمؤسسات التعليم العالي ونائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية م. فواز عزيز الرشيدي عن دعم الرابطة لجمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت تجاه تشكيل لجنة خاصة لتبني مقترح د. عبدالله سهر والخاص بالمطالبة لإقرار كادر جديد لأعضاء هيئة التدريس.

وقال الرشيدي أنه قد آن الأوان لإقرار هذا الكادر حيث أن المعمول به أن تنظر الدولة في الكوادر كل 10 سنوات، وآخر كادر تم إقراره لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والتطبيقي صدر من ديوان الخدمة المدنية في 9/2006 وحتى الآن لم تطرأ أي زيادات على رواتب الأساتذة رغم حالة الغلاء التي اجتاحت الكويت والمنطقة، ونجد أن العديد من الوظائف بالدولة تم النظر في رفع مرتباتها عدا أعضاء هيئة التدريس على الرغم من أنهم الأولى بتلك النظرة نظرا لمكانتهم الأكاديمية وما يقومون به من دور وطني في تخريج الكوادر الكويتية التي يحتاجها سوق العمل.

وأوضح الرشيدي أن الرابطة سبق وأن تقدمت بمذكرة لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الأسبق أحمد المليفي للمطالبة بإقرار هذا الكادر، وأنها ستقوم بالتنسيق مع زملائها بجمعية التدريس بالجامعة لتوحيد الجهود وإقرار هذا الكادر.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

اتحاد التطبيقي: وزارة التربية بأي دولة هي من تحدد مصير الأمة

  تقدم رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محمد عيد العويمري بخالص ...