الرئيسية / غير مصنف / «بوكسهل» نظمت ورشة عمل في «الديكور والتصميم الداخلي»

«بوكسهل» نظمت ورشة عمل في «الديكور والتصميم الداخلي»

نظمت كلية بوكسهل الكويت ورشة عمل في تخصص الديكور والتصميم الداخلي في ثانوية سلوى للبنات لطالبات الثاني عشر وعدد من المدرسات من مختلف الأقسام.

تناولت الورشة كيفية تأثير الديكور في مجال العمل ومفاهيم تصميم الأثاث المكتبي ضمن بيئة العمل المختلفة، حيث قدمتها عضو هيئة التدريس في قسم الفنون التطبيقية عبير العجمي.

وهدفت الورشة الى تعريف الطالبات بهذا التخصص وحاجة سوق العمل له، وأيضا شددت على أهمية مواكبة التغيرات في مجال التصميم مما يساعد على التوصل الى تصميم ذكي يتماشى مع متطلبات الحياة العصرية. وأكدت ان السوق الكويتي شهد نموا متزايدا في مجالات الديكور والتصميم، حيث تتوافر فرص وظيفية هائلة في شركات الديكور والتصميم الداخلي والغرافيك، حيث ظهرت مؤخرا مكاتب استشارية وفرت خدمات كثيرة ومميزة في هذا المجال.

وشجعت العجمي الطالبات على خوض هذا المجال قائلة: «الموهبة والإبداع والابتكار هم أسس للمصمم الناجح، أما الشغف للعمل فهو أساس نجاح المشاريع»، لافتة الى ان البرنامج الأكاديمي في تخصص الديكور والتصميم الداخلي يركز على التصميم الداخلي أكثر من كونه متخصصا في الديكور. ونظرا لجودة البرنامج الأكاديمي بالقسم، يمكن للخريجات استكمال دراستهن في التخصص بعد حصولهن على الدبلوم في اي جامعة أخرى تقدم نفس التخصص (أو تخصصا شبيها كالتصميم الهندسي) داخل الكويت أو خارجها، علما بان الدبلوم الذي تمنحه كلية بوكسهل الكويت معترف به دوليا من الجامعة الام في ملبورن – أستراليا والتي لها أكثر من 80 سنة خبرة في المجال الأكاديمي.

وحول شروط القبول في التخصص أكدت العجمي ضرورة ان تكون الطالبة خريجة ثانوية عامة، وللكلية مركز للدراسات التمهيدية يساعد الطالبات على تقوية لغتهن قبل البدء بدراسة التخصص. علما ان خريجات هذا التخصص وبعد استكمالهن لدرجة البكالوريوس يمكنهن خوض مسيرتهن المهنية في مجال التدريس وليس فقط مجال الديكور والتصميم في القطاع العام والخاص.

وأضافت ان القسم يوفر تخصص الديكور والتصميم الداخلي في فصول مسائية، وذلك لإتاحة الفرصة للطالبات الموظفات اللواتي يدرسن على نفقتهن الخاصة، واللواتي يعملن في وظائف مختلفة في فترة الصباح للدراسة في ظرف أفضل، مشيدة بهؤلاء الطالبات اللواتي يعملن ويدرسن في نفس الوقت، ما يشعرهن بمسؤولية اكبر في الاهتمام بالدراسة والتفوق في التخصص.

من ناحيتها، قالت مدير قسم الدراسات الفنون التطبيقية بالكلية ريم الزامل إن مثل تلك الورش التوعوية للطالبات حديثات التخرج يساعد على تعريفهن بتخصصات جديدة ومطلوبة، علما ان الكلية تعمل بجد لتأهيل الطالبات لسوق العمل وتطوير مناهجها بشكل مستمر لتتلاءم مع كل جديد في المجالات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لماذا يتحدث سكان العالم أكثر من 7000 لغة مميزة؟ فلنعد بالزمن قليلاً لنفهم السبب

ربما اندهشت من قبلُ حين تكون مع مجموعة من الناس وتفاجأ بتغيير لغة الحديث إلى ...