الرئيسية / التطبيقي / «الهيئة»: مقترح لإعطاء فرصة لمشروعات الكويتيين الصغيرة

«الهيئة»: مقترح لإعطاء فرصة لمشروعات الكويتيين الصغيرة

أعلنت نائبة رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون الطالبات شهد شبيب تقديم مقترح لإعطاء الفرصة للشباب الكويتيين من أصحاب المشروعات الصغيرة، لتكون المنافسة فيما بينها.

ولفتت إلى أنه يتم توفير أكثر من شركة غذائية تبيع نفس المنتج، ويكون الاختيار للطالب فيما بين تلك الشركات، ويتم تحميلها مجتمعة قيمة ما كانت تدفعه الشركات الكبيرة في المناقصة، وبذلك تضمن جودة المنتج المقدم للطلبة، ودعم المشروعات الصغيرة للشباب من أبناء الكويت، موضحة أن المتروك وعد بنقل المقترح للإدارة العليا بالهيئة.

جاء ذلك عقب لقاء وفد من الاتحاد مدير إدارة التوريدات بالهيئة علي المتروك، لمناقشة أهم الصعوبات التي تواجه الطلبة، وطرح الحلول المناسبة لها، والعمل على حلها.

وأوضحت شبيب أن «اللقاء تطرق إلى العديد من القضايا، التي كان أبرزها الشركات المتعاقدة مع إدارة الهيئة لتقديم خدمات الأغذية، وأن هذه الشركات، حسب اللوائح ونصوص العقود والمناقصات، لا يوجد منافس لها داخل أسوار الهيئة، ولذلك فإن هناك تذمراً بين الجموع الطلابية تجاهها». وأضافت أن «لائحة المناقصات نصت على عدة شروط جعلت الخدمات المقدمة للطلبة رديئة، في ظل انعدام التنافس بين الشركات، ومنها على سبيل المثال أن اللائحة تختار في المناقصة أعلى سعر من الشركات المتقدمة، ومدة العقد 3 سنوات، وألا يكون للشركة منافس داخل أسوار الهيئة، وأن يكون لديها 15 فرعا داخل الكويت ولديها وكالة عالمية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

تظلمات مرفوضي «قبول التطبيقي» مصيرها مجهول .. ترحيل التحاقهم إلى الفصل الدراسي الثاني هو الحل الأقرب

            رغم الوعود التي أطلقها وزير التربية وزير التعليم العالي ...