وزارة التربية

الفارس يبحث مع «الخدمة المدنية» الإحلال في «التربية»

  • يطرح مبررات الوزارة خلال اجتماع يعقد الأسبوع المقبل

تبحث وزارة التربية عن حل لأزمة تعيين الباحثين النفسيين والاجتماعيين الذين رفض ديوان الخدمة المدنية تعيينهم قبل فترة بسبب عدم تطبيق سياسة الإحلال في وزارة التربية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، سيبحث مع “الخدمة المدنية” خلال الأسبوع المقبل موضوع تطبيق سياسة الإحلال في وزارة التربية، والأسباب التي تمنع تطبيق هذه السياسة بالشكل الذي يراه الديوان، موضحة أن الوزير سيعرض مبررات قطاعات وزارة التربية التي تلقاها منهم على مسؤولي الخدمة المدنية خلال الاجتماع.

وأوضحت المصادر أن الوزير الفارس وقياديي “التربية” سيعملون على إقناع قياديي “الخدمة المدنية” بمنح الوزارة وضعية خاصة فيما يخص سياسة الإحلال، لاسيما مع وجود وظائف تشهد عزوفا من قبل المواطنين، وبالتالي تستدعي الحاجة الماسة لشغلها من موظفين وافدين، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تتم الموافقة على تعيين عدد من الباحثين النفسيين والاجتماعيين، وإعطاء الوزارة فرصة لعدد من السنوات للبدء في تطبيق سياسة الإحلال.

توجيه المكتبات

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، وجود نقص شديد في توجيه المكتبات، مشيرا الى أنه سيتم الإعلان عن الترشح لتسكين الشواغر الأسبوع المقبل، بعد تسكين منصب مدير إدارة المكتبات.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المقصيد للصحافيين خلال رعايته وحضوره الحفل الختامي الملتقى التدريبي الأول لاختصاصيي المعلومات، الذي نظمته جمعية المكتبات بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية، وذلك على مسرح ثانوية الجهراء للبنات.

وأوضح “أننا نعمل على تسكين شواغر التوجيه قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، ونهدف من خلالها الى استقرار كامل للعملية التعليمية في المناطق، وكذلك حاجة أمناء المكنبات الى وجود التواجيه لاستكمال العمل في المنظومة التربوية”.

وذكر المقصيد أن هذا الملتقى جاء لخدمة أمناء المكتبات، خاصة في ظل الثورة المعلوماتية التي سادت دول العالم، لافتا إلى أن الانطلاقة الأولى بهذا الشأن شيء أسعدنا أن نرى مشاركة كبيرة من أمناء المكتبات، وقد شارك وحاضر بالملتقى نخبة من أساتذة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock