الرئيسية / جامعة الكويت / «العمداء» وافقت على تغيير مسميات تخصصات علمية

«العمداء» وافقت على تغيير مسميات تخصصات علمية

اللجنة ناقشت تخفيف بعض المقررات عن الطلبة المكفوفين في الجامعة

عقدت لجنة العمداء اجتماعها، أمس الأول، برئاسة مدير جامعة الكويت د.حسين الانصاري، لمناقشة عدد من الموضوعات الاكاديمية، تمهيدا لعرضها على مجلس الجامعة الذي سينعقد الأحد المقبل.
وعلمت “الجريدة” من مصادر أن لجنة العمداء وافقت على تغيير مسميات بعض التخصصات العلمية، وهو الاقتراح الذي تقدمت به كلية الصحة العامة في تغيير مسمى برنامج بكالوريوس العلوم في الدراسات الصحية والمجتمعية، ليصبح برنامج بكالوريوس العلوم في الصحة ودراسات المجتمع، وكذلك برنامج البكالوريوس في كلية الصحة العامة، على أن يشمل البرنامج 4 تخصصات، وهي: ممارسة الصحة العامة، وإدارية الرعاية الصحية، وأبحاث الصحة، وتنمية صحة المجتمع.
وأضافت المصادر أن اللجنة وافقت على طرح عدد من برامج الماجستير في عدد من الكليات والتي منها تعديل صحيفة تخرج برنامج ماجستير الفلسفة.
وأوضحت أن من ابرز البنود التي تمت مناقشتها ايضا خلال الاجتماعي تخفيف بعض المقررات الدراسية للطلبة المكفوفين، إضافة الى اقتراحات لإجراء تعديلات على مواد لوائح بعض اللوائح، منها لائحة الدراسات الصيفية، ولائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة، وقد تمت الموافقة على تعديل المادتين 27 و32 في اللائحة بناء على اقتراح تقدمت به اللجنة العامة للبعثات.
وبينت المصادر أنه تم تأجيل عدد من الموضوعات والتي منها تعديل نظام الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس غير متفرغين من الكويتيين المحالين للتقاعد وسبق شغلهم وظائف أعضاء هيئة تدريس بالجامعة.

تعديلات على لائحتي الدراسات الصيفية وتنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة

المصدر: الجريدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

نقابة الجامعة: المدير المحصن من الرصاص.. إهانة للأسرة الجامعية

استنتكرت نقابة العاملين بجامعة الكويت الخبر الصحفي الصادر من قطاع الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية ...