الرئيسية / طلبتنا في الخارج / الطلبة الكويتيون في مصر.. رسوب جماعي!

الطلبة الكويتيون في مصر.. رسوب جماعي!

 

 

 

 

تفاعلت أوساط أكاديمية مع قضية الرسوب الجماعي للطلبة الكويتيين الدارسين في جامعات مصرية.
وقال رئيس اتحاد طلبة الكويت فرع مصر صالح المنوخ: «إن أعدادًا كبيرة مُنيت بالرسوب في نتائج نهاية العام الدراسي 2018/2017.
وبيَّن المنوخ في تصريح لـ القبس أن نسبة الرسوب كانت متفاوتة في الجامعات المصرية بالنسبة للطلبة الكويتيين، إلا أنها كانت مرتفعة كثيرًا في جامعات معينة، وفي مقدمتها جامعة بنها، حيث تجاوزت نسبة الكويتيين الراسبين فيها الـ%50، مما يعتبر رسوبًا جماعيًا وكبيرًا.
وأوضح أن الراسبين في تخصصات كثيرة ومتنوعة، مشيرًا إلى ورود أكثر من 35 شكوى طلابية للاتحاد من قبل الطلبة الكويتيين من جامعات مختلفة، يطالبون الاتحاد بالوقوف إلى جانبهم والعمل على إيجاد حل لمشكلتهم.

المكتب الثقافي
وتابع قائلاً: «خاطبنا بصفتنا ممثلين عن الطلبة بالاتحاد، المكتب الثقافي خلال الأيام الماضية، كما تحدثنا مع وزير التربية والتعليم العالي د. محمد الفارس من أجل مساعدة الطلبة الكويتيين، ودعوتهم وحثهم للتدخل في الموضوع».
وأشار المنوخ إلى تفاعل رئيس المكتب الثقافي في مصر د.أحمد الرشيد مع القضية ظهر أمس، حيث اتصل به شخصيًا، وأكد وقوف المكتب الثقافي إلى جانب الطلبة الكويتيين الراسبين، وبيَّن أن أي طالب كويتي يرى نفسه قد ظُلم في درجاته أو نتيجته يستطيع التقدم بتظلم إلى المكتب، ليتم العمل على إعادة تصحيح الاختبارات والتدقيق على الدرجات، بالتعاون والتنسيق مع الجامعات المصرية، ليأخذ كل طالبٍ حقه بالكامل.

المصدر:
القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

طالبة كويتية تطلق مبادرة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في أمريكا

          كونا – أطلقت طالبة كويتية تدرس في الولايات المتحدة بادرة ...