الرئيسية / طلبتنا في الخارج / السفير الأسترالي: الكويت تلعب دورا مهماً في المنطقة خاصة في إحلال السلام

دشّن موقعاً إلكترونياً عالمياً لخريجي جامعاتها من الطلبة الأجانب

السفير الأسترالي: الكويت تلعب دورا مهماً في المنطقة خاصة في إحلال السلام

 

كشف السفير الاسترالي لدى البلاد وارن هاوك، عن تدشين موقع الكتروني عالمي للخريجين، داعيا الطلاب الذين درسوا في استراليا الى تسجيل اسمائهم على الموقع globalalumni.gov.au.

وأضاف هاوك في تصريح له على هامش حفل السفارة لخريجي الجامعات الاسترالية في الكويت امس الاول، ان اكثر من 2.5 مليون طالب أجنبي تخرجوا في الجامعات الاسترالية، واستفادوا من النظام الاكاديمي المميز والمشهود بكفاءته عالميا، حيث لديهم 8 جامعات استرالية من بين افضل 100 جامعة في العالم، فضلا عن ان استراليا تحتل المركز الثالث عالميا من حيث عدد الطلاب الاجانب الدارسين فيها.

وأشار إلى ان أحد أهداف هذا الموقع الإلكتروني توطيد الروابط بين الطلاب الكويتيين الذين درسوا في الجامعات الاسترالية وتعزيز التواصل بينهم، موضحا انهم بمثابة سفراء لاستراليا في الكويت، لافتا الى انه التقى مع الكثيرين منهم، واستمع الى تجاربهم والتي كانت في مجملها ايجابية، تعكس عمق العلاقة بين البلدين.

واوضح ان «شبكة الخريجين ستعود بالنفع على البلدين في مختلف المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية»، موضحا ان «اكثر من ألف كويتي يدرسون في استراليا الآن، من اصل 600 ألف من مختلف دول العالم، وهذا في حد ذاته رقم كبير، وسنعمل على البناء عليه لزيادة عدد الطلاب الكويتيين الدارسين في استراليا».

وعن التعاون التجاري بين البلدين، اوضح ان الصادرات الاسترالية الى الكويت تبلغ 800 مليون دولار، معربا عن سعادته لزيادة هذا التبادل خلال العامين الاخيرين، مشيرا الى ان الاستثمارات الكويتية في استراليا تقدر بـ 14 مليار دولار.

وعن التعاون العسكري، قال ان البلدين يعملان بشكل وثيق في مكافحة الارهاب ضمن اطار التحالف الدولي لمحاربة داعش، مبينا ان مبعوث الحكومة الاسترالية لمكافحة الارهاب زار الكويت الشهر الماضي، واثمرت الزيارة عن نقاشات جادة ومفيدة مع الجانب الكويتي، لافتا الى وجود 300 جندي استرالي في العراق، يساعدون في تدريب الجيش العراقي، ولدينا عدد من الجنود في الكويت لكن القاعدة الاساسية في الامارات.

واشار الى ان بلاده تساند وتدعم جهود سمو الامير في حل الازمة الخليجية، لافتا الى ان جهود الوساطة الكويتية تحظى بتأييد عالمي، موضحا ان الكويت تلعب دورا مهما في المنطقة خاصة في احلال السلام سواء على الصعيد السوري واليمني والليبي، معربا عن تقديره لاستضافة الكويت مؤتمرا لاعادة اعمار العراق العام المقبل.

وعن مساهمة الشركات الاسترالية بتسليح الجيش الكويتي، قال لدينا العديد من الشركات المهتمة بإيجاد فرصة لتسليح الجيش الكويتي، مشيرا الى استحداث منصب جديد في الحكومة الاسترالية وهو وزير الصناعات الحربية، الذي سيسهم بتعزيز التعاون العسكري.

ولفت الى وجود أكثر من ألف استرالي في الكويت، يعملون في مجالات التدريس و القطاع المالي والهندسة، وهم عمالة مدربة بكفاءة عالية ومشهود لها.

 

المصدر: الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

طالبة كويتية تطلق مبادرة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في أمريكا

          كونا – أطلقت طالبة كويتية تدرس في الولايات المتحدة بادرة ...