الرئيسية / غير مصنف / السالم : ننتظر تقديم طلبات المتوقع تخرجهم من المدارس الإنكليزية في الجامعة

«لإعلان جميع المقبولين نهاية الشهر الجاري ليتسنى لهم تسجيل جداولهم في الفصل الدراسي الأول»

السالم : ننتظر تقديم طلبات المتوقع تخرجهم من المدارس الإنكليزية في الجامعة

أعلنت مديرة القبول بعمادة القبول والتسجيل بالجامعة هند السالم، أن العمادة مستمرة في استقبال طلبات الطلبة غير الكويتيين الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة، وذلك حتى نهاية أغسطس الجاري.

تستمر عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت في استقبال طلبات الطلبة غير الكويتيين والمتوقع تخرجهم من المدارس الأجنبية وطلبة منح الوزير، وذلك في صالة القبول والتسجيل بالشويخ، ليتم إعلان المقبولين نهاية الشهر الجاري، ليتسنى لهم تسجيل جداولهم الدراسية وبدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول.

وفي هذا الصدد، أعلنت مديرة القبول بعمادة القبول والتسجيل بالجامعة هند السالم، ان العمادة مستمرة في استقبال طلبات الطلبة غير الكويتيين الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة حتى نهاية الشهر الجاري، موضحة ان العمادة بانتظار الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الانكليزية ليتم اعلان اسماء جميع المتقدمين.

وأوضحت السالم في تصريح لـ«الجريدة»، ان العمادة تدعو الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الانكليزية الى الاسراع في تصديق شهاداتهم خلال يومي عمل من «برتش كانسل»، ثم مراجعة صالة القبول بالجامعة ليتم احتساب معدلاتهم.

وأوضحت أن العمادة تستقبل حاليا الطلبة المقبولين ضمن منح وزير التربية وزير التعليم العالي والبالغ عددهم 50 طالبا وطالبة لاستكمال أوراق قبولهم، ومن ثم إعلان اسمائهم في نهاية الشهر الجاري بعد حصر جميع المقبولين في مختلف الفئات.

أبواب مفتوحة

وأكدت أن ابواب العمادة مفتوحة لجميع الطلاب والطالبات لأي استفسار، لافتة الى ان عملية القبول تسير وفق الخطة المرسومة ولا توجد اي مشاكل تذكر، «وأتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلبة خلال مسيرتهم الدراسية».

من جهة أخرى، تستمر إدارة التسجيل في تسجيل جداول الطلبة المتوقع تخرجهم، وذلك عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة وفقا للمواعيد المحددة لكل فئة بحسب الرسائل النصية التي أرسلت للطلبة، والتي تحتوي على مواعيد التسجيل في الفترة الثانية منه، والتي تتبعها فترة الباي فورس في الأسبوع الأول ما قبل الدراسة.

وعلى الرغم من قلة الشعب الدراسية فإن الكثير من الطلبة من المتوقع تخرجهم يطالبون بضرورة فتح شعب قراءات لما لها من اهمية كبيرة بالنسبة لهم.

ومن جانبه، أكد الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة، ان فترة التسجيل للمقررات الدراسية للفصل الدراسي الاول 2017/2018، تنطلق يوم الاثنين 14 الجاري، وتستمر حتى الأربعاء 23 الجاري، وفقا لمواعيد مسبقة.

المصدر: الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

المدارس البريطانية تركز على إعطاء أفضل فرص التعليم للتلاميذ

في ظل الضغوط التي تمارس من هيئات التفتيش في خضم الضغوط الحالية التي تمارس ضد المدارس، ...