الرئيسية / جامعة الكويت / الجامعة تلغي المقررات «غير المستوفية»

الجامعة تلغي المقررات «غير المستوفية»

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن عمادة القبول والتسجيل ستلغي يوم غد (الأحد)، تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الصيفي، وتخفيض الأعداد على قوائم الانتظار بالمقررات.
واوضحت المصادر أن العمادة ستدعو بعد عملية الالغاء، طلبة الجامعة إلى مراجعة جداولهم الدراسية للتأكد من المقررات المسجلة لهم، ولمعرفة التي تم الغاؤها لمن لم يجتازوا المتطلبات.
وأفادت بأن العمادة قررت عدم السماح للطالب المسجل في 12 وحدة دراسية أو أقل، بالانسحاب اعتباراً من بدء الدراسة في 17 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن العمادة ستلغي الشعب الدراسية غير المستوفية لشروط الاستمرار في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي.
وأكدت أن العمادة ستفتح باب السحب والإضافة للفصل الأول من العام الدراسي المقبل بعد غد (الإثنين)، مشيرة إلى أنها ستضع عددا محدداً للوحدات المسموح بها لكل طالب التسجيل فيها بواقع 17 وحدة دراسية، ما عدا المتوقع تخرجهم من الجامعة، حيث سيسمح لهم بأكثر من ذلك.
اقتراح جديد
قدمت عمادة القبول والتسجيل اقتراحا جديداً للإدارة بشأن اختبار القدرات، ينص على السماح لطلبة الصف الحادي عشر الثانوي بأداء الاختبار لمرة واحدة في العام الدراسي المقبل، الذي سيشهد تنظيم 3 اختبارات للقدرات، والتوقف عن استبعادهم بشكل نهائي من التسجيل، كما حصل في اختبارات العام الحالي.
يذكر أن مركز التقييم والقياس الجامعي، لم يسمح لطلبة الحادي عشر بالتسجيل في اختبارات القدرات الأخيرة، واقتصر التسجيل على الصف الثاني عشر، بناء على قرار اللجنة العليا لاختبار القدرات بعدما كان يسمح بتسجيلهم سابقاً، وجاء استبعادهم بهدف تجنب بعض المشكلات وتقليل بند المصروفات.
المصدر:
القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني لطلبة الكويت يقيم جلسة حوارية حول قانون الرياضة الجديد بحضور وزير الشباب خالد الروضان

يقيم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة يقيم جلسة حوارية يوم الأربعاء الموافق 13/12/2017 ...