الرئيسية / غير مصنف / «التربية» وطلبة الثانوي أمام اختبارات الفترة الأولى اليوم

أكثر من 67 ألف طالب يؤدون الامتحانات وسط إجراءات مشددة

«التربية» وطلبة الثانوي أمام اختبارات الفترة الأولى اليوم

 

  • الكندري: تطبيق لائحة الغش وفق النظام المعمول به

 

تدخل وزارة التربية اليوم في اختبار مع طلبتها وذلك بعد ان قامت بتطبيق تجربة نظام الفترتين لاول مرة في العام الحالي حيث يبدأ اكثر من 67 الف طالب وطالبة في المرحلة الثانوية صباح اليوم اختبارات نهاية الفترة الاولى وسط اجراءات مشددة قامت بها التربية للحفاظ على سير الاختبارات.

وقالت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري ان الوزارة استعدت جيدا لهذه الاختبارات من خلال مديري المناطق التعليمية بالتأكيد على لجان الاختبارات باتباع النظم واللوائح في كل ما يتعلق بالاختبارات وتوفير افضل الأجواء لطلبتنا لكي يخوضوا الاختبارات في مناخ مناسب في اطار الاختبار المريح.

واضافت انه تم تحديد القيادات التربوية التي يسمح لها بدخول قاعات الاختبار للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وهي الوزير والوكيل والوكيل المساعد ومدير المنطقة ومدير الشؤون التعليمية ومراقب المرحلة، مشددة على انه لا يسمح لغيرهم بالدخول لقاعات الاختبارات ويكون اللقاء فقط مع مدير المدرسة.

وذكرت الكندري انه تم تخصيص لجنة خاصة في كل مدرسة للطلبة الذين لديهم ظروف أو أي امر طارئ، داعية الجميع إلى الالتزام بالتعليمات.

واضافت انه في حال اكتشاف حالات غش بين الطلبة ستطبق لائحة الغش وما يترتب عليه من أمور وفق النظم المعمول به.

وعلى صعيد متصل يقوم وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس بجولات تفقدية صباح اليوم الاربعاء على مدارس منطقة الأحمدي التعليمية والعاصمة في ثانوية العدان للبنات وثانوية عيسى الهولي للبنين وذلك للاطمئنان على سير الاختبارات فيها.

وحول الاستعدادات للاختبارات وتهيئة الطلبة لهذه الفترة ذكرت الموجه العام للرياضيات إيمان المنصور أنه تم تشكيل لجان فنية من مجموعة من الموجهين ذوي الكفاءة من كل توجيه فني بمختلف المناطق التعليمية لوضع الاختبارات برئاسة الموجه العام للمادة وفق آليات وضوابط محددة حسب طبيعة كل منهج دراسي بالإضافة إلى تسليم الاختبارات للغرفة السرية وفق ما هو متفق عليه مع المسؤولين في بداية العام الدراسي وقبل إجراء الاختبار بوقت كاف فضلا عن متابعة دورية لما قطع من المنهج على مدار العام الدراسي ووضع خطط مرنة للظروف الطارئة وتوفير الجو المناسب للاختبار المريح وحسن سير الاختبارات النهائية للمراحل المختلفة.

من جانبه أكد الموجه الفني العام للغة العربية صلاح دبشة أن اختبار اللغة العربية للفترة الدراسية الأولى راعى مستويات الطلبة إذ حرصت لجـان إعداد الاختبـارات على توزيع الأسئلة وفق المستويات المختلفة والمتنوعة بين السهلة والمتوسطة والمتوسطة والمميـزة وفق نسب متكافئة محددة ومدروسة.

«البرنامج الوطني» يُسهم بتطوير المنظومة التعليمية

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس ضرورة التأني قبل اتخاذ أي قرار وتطبيقه بالطرق العلمية الصحيحة، لافتا الى اهمية «البرنامج الوطني لتطوير التعليم» في تحسين جودة المنظومة التعليمية ووضع السياسات التربوية ذات الصلة.

وقال د.الفارس، في تصريح على هامش الاجتماع الموسع للجنة التسيير الخاصة بالبرنامج ان هذا البرنامج يعد مشروعا وطنيا مهما للمجتمع الكويتي كونه يسهم في بناء القدرات وتحسين جودة التعليم والتعلم.

وأوضح ان استطلاع اهل الميدان التربوي بهذا الصدد «غاية في الاهمية»، إذ يسهم في الوقوف على الجوانب الايجابية للمشروع والعمل على تكريسها، فضلا عن تلافي السلبية بغية احداث التطوير المنشود، مشيرا الى ضرورة التركيز على البرنامج اعلاميا وذلك لابراز التطويرات المأمولة ورصد اثرها على البيئة المدرسية.

 

المصدر: الانباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

النهاية السعيدة ليست بالزواج والأمير لن ينقذ “سنووايت”.. 5 أسباب لتتوقف عن سرد القصص الخيالية لأطفالك

إنَّها قصصُ ما قبل النوم التي كنا نحكيها لقرونٍ عديدة، ومصدر الإلهام وراء أفلام السينما ...