الرئيسية / التطبيقي / «ابن الهيثم بالتطبيقي» يختتم ملتقاه الرابع للتدريب

برعاية وحضور مدير عام الهيئة

«ابن الهيثم بالتطبيقي» يختتم ملتقاه الرابع للتدريب

اختتم مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة ملتقى التدريب الرابع الذي أقيم تحت شعار « تمكين الشباب في المراكز القيادية للدولة» الذي اقيم برعاية وحضور سعادة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري ونظمه المركز في الفترة من 8-11 يناير الجاري .

تضمنت فعاليات اليوم الأخير من الملتقى جلسة حوارية أدارها أ.إبراهيم الكندري وشارك فيها كلا من معالي النائب الفاضل لمجلس الأمة الموقر أ.عمر الطبطبائي وسعادة مدير عام الهيئة العامة للشباب أ.عبدالرحمن المطيري، وسعادة الوكيل المساعد لديوان الخدمة المدنية للشؤون الإدارية والمالية أ.بدر الحمد ، وتطرقت الجلسة إلى تشريع القوانين و تسخير الحلول و تأهيل الشباب وتوفير الخطط المناسبة لإعدادهم و رعايتهم .

وفي كلمة له رحب مدير عام الهيئة د.الأثري بالضيوف شاكراً لهم جهودهم المبذولة و تلبيتهم الدعوة بالحضور، مؤكداً أن الملتقى يأتي إنطلاقاً من رؤية صاحب السمو أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه بتمكين و رعاية الشباب ومشاركتهم في جميع اجهزة الدولة المختلفة و حرصاً من الهيئة على القيام بدورها الوطني تجاه أبناء الوطن على الوجه الاكمل الذي يسهم في دفع عجلة التنمية وتعظيم دور الشباب في صناعة مستقبل مثمر و تحقيق الأهداف التنموية من خلال تأهيل الكوادر الوطنية بكافة سبل التطور و الحداثة بمشاركة العديد من الخبراء و المعنيين من الحضور الكريم .

ومن جانبه رحب نائب المدير العام للشئون الإدارية و المالية م.حجرف الحجرف بجميع الحضور قائلاً: نود أن نسلط الضوء على موضوع الملتقى وهو تمكين الشباب، ويجب أولا أن نحدد الفئة المستهدفة وبحث إمكانية التوسع في إكساب الخبرات للشباب لكي يقفوا على قدم المساواة مع المناظرين لهم في الدول المتقدمة ولكي يستطيعوا أن يشغلوا جزء هام ومتميز في المستقبل المليء بالصعاب والعوائق والذي تلعب فيه التكنولوجيا المتطورة أدوار كبيرة، ويجب كذلك ان ننمي في نفوس الشباب قيمة القدوة وسرد الأمثلة والنماذج الوطنية الناجحة التي حققت نجاحات ليست داخل البلاد فقط بل تعدت الى العالمية.

وبدوره عبر النائب الفاضل أ. عمر الطبطبائي عن سعادته بحضور الملتقى مؤكداً على ضرورة وجود التشريعات الخاصة التي تعنى بالشباب وتهتم بهم وبمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، داعياً الى دعم الشباب وتمكينهم من اكتساب الثقة التي تنمي خبراتهم ومداركهم وتؤهلهم لقيادة الوطن في المستقبل.

ومن جانب آخر ألقت مدير مركز إبن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة د.نجلاء الفرج كلمة رحبت فيها بالحضور والضيوف خلال جميع أيام الملتقى، مثنيةً على جهودهم واسهاماتهم المقدرة، ومؤكدة على تسخير كافة امكانات المركز لدعم وإعداد الخطط المناسبة لتأهيل الشباب وحسن اعدادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

‏نمر الصباح: دعم الصناعات الوطنية يُحرك عجلة الاقتصاد ويوفر فرص عمل للشباب

كونا – أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة الكويتية الشيخ ...